محاضرتان علميتان عن بعد في كلية الهندسة المدنية بالتعاون مع جامعات عربية

تستمر محاضرات الأون لاين في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق بالتعاون مع جامعات عربية ودولية بواقع جلستين شهرياً، حسب البرنامج المعلن عنه، حيث نظمت الكلية محاضرتين لطلاب الدراسات العليا بالتعاون مع جامعتي البلمند في لبنان، والأنبار في العراق.



وأكدت عميدة كلية الهندسة المدنية أ.د. خولة منصور أن الكلية مستمرة في تقديم المحاضرات العلمية عن بعد مع الجامعات الدولية والمراكز العلمية بهدف تعريف طلاب الدراسات العليا على أحدث الدراسات الموجودة بكافة اختصاصات كلية الهندسة المدنية، موضحةً أن المحاضرات تتوسع بشكل دائم وتسعى الكلية حالياً لتوقيع اتفاقيات مع جامعات أخرى، بما يحقق الفائدة للطلاب والمشاركة العلمية لأساتذة الكلية، إضافة لتفعيل المشاركة في الإشراف على رسائل الماجستير والدكتوراه في الكلية.


وأضافت أ.د. منصور أن المحاضرات العلمية توفر للطلاب فرصة للاستماع والتفاعل مع الخبراء المختصين في مجالهم، والتعلم من أبحاثهم وخبراتهم، وتلعب أيضاً دوراً مهماً في تعزيز في تعزيز البحث العلمي

 

وأوضح نائب عميد كلية الهندسة المدنية أ.د مازن إبراهيم أن الكلية وصلت للجلسة الثالثة في المحاضرات العلمية حسب البرنامج المعلن عنه، وقدم المحاضرات اليوم كل من المحاضر د فراس البراج من جامعة البلمند في لبنان بعنوان " تطور مواصفات الأسفلت" وتقدم استكشافاً للتطور التاريخي والانتقال بمواصفات الأسفلت، والمحاضرة الثانية قدمها الدكتور صادق سليمان من جامعة الأنبار في العراق بعنوان "استخدام نموذج ثنائي البعد لتمثيل انهيار افتراضي لسد الطبقة في سوريا وحساب  تأثير الموجة الفيضانية الناتجة على سد حديثة في العراق".
 


وأشار أ.د إبراهيم أن المحاضرات العلمية تحسن الأداء الأكاديمي لطلاب الدراسات العليا، ويمكن أن يكون لحضور المحاضرات المستمر آثار كبيرة على المدى الطويل على كل من المسارات الأكاديمية والمهنية، وفتح أبواب الفرص الوظيفية، التي تتطلب خلفية أكاديمية قوية، الأمر الذي يمكن تعزيزه من خلال المحاضرات والورشات والندوات.



عداد الزوار / 774025703 /