انعقاد مجلس كلية الآداب والعلوم الإنسانية وتكريم عدد من أعضاء الهيئة التدريسية

 عُقِد بتاريخ 3-12-2023 مجلس كلية الآداب والعلوم الإنسانية جلسته الدورية رقم /7/ برئاسة عميد الكليّة الدكتور عدنان مسلّم وحضور رؤساء الأقسام، وبحضور كل من ممثل نقابة المعلمين وممثل الهيئة الطلابية وأمين سر المجلس، حيث ناقش المجلس الموضوعات المقترحة من أقسام الكلية ومن لجنة شؤون الطلاب.

تمّ طرح العديد من المواضيع التي تخصّ الشؤون العلمية وشؤون الطلاب خلال الجلسة وأهمّها اقتراح الموافقة على تشكيل لجان حكم على العديد من رسائل الماجستير ورسائل الدكتوراه في مختلف الأقسام.

كما تمّ اقتراح الموافقة على تعيين – تكليف - وتمديد التعاقد مع عدد من الأساتذة الزملاء من مختلف أقسام الكليّة،

أمّا بالنسبة لقرارات شؤون الطلاب، فكان من أهمّ الموضوعات المتعلقة باقتراح الموافقة على تحويل عدد من الطلاب من جامعات في المحافظات الأخرى إلى جامعة دمشق وفق القوانين والأنظمة.

وفي نهاية الاجتماع، توجه السيد عميد الكليّة الدكتور عدنان مسلّم بالشكر والتقدير لجميع الحاضرين لتجاوبهم وحسن تعاونهم وقام بتكريم بعض أعضاء الهيئة التعليمية في الكلية وهم:

الأستاذ الدكتور (عماد شعيبي) 

الدكتورة (انصاف حمد)

الدكتورة (ناريمان عامر)

الدكتور (علي اسبر(

لمشاركتهم بفعالية علمية بإدارة الدكتورة (بشرى عباس) رئيسة قسم الفلسفة بعنوان (اسهامات فلسفية سورية) بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة ضمن احتفالات جامعة دمشق بالذكرى المئوية لتأسيسها.

وشكر وتقدير الاستاذ الدكتور) عمار النهار) من قسم التاريخ لقيامه بنشر بحث علمي بعنوان:

وثيقة في الفكر الاقتصادي من عصر المماليك، تُحقق لأول مرة بالمشاركة مع الدكتور (مبارك الجازع) من جامعة الكويت، ونشره في مجلة Migration letters المصنفة في سكوبس: Q2 المستوى العالي.

وشكر وتقدير الدكتورة (مدى صالح) من قسم اللغة الإنكليزية لترجمتها كتاب من اللغة الإنكليزية الى اللغة العربية بعنوان (هوميروس اللغز)، منشورات جامعة شيكاغو.

تفتخر عمادة كلية الآداب بهم جميعاً ويزداد رأس مالها الثقافي بإضافاتهم العلمية المتميزة.

 للاطلاع على الصور



عداد الزوار / 12726446 /