انعقاد مجلس كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدوري الخامس عشر وتكريم أعضاء مجمع اللغة العربية الجدد

 

عُقِد بتاريخ 28/ 4/ 2024 مجلس كلية الآداب والعلوم الإنسانية جلسته الدورية رقم /15/ برئاسة عميد الكليّة الدكتور عدنان مسلّم وحضور رؤساء الأقسام، وبحضور كل من ممثل نقابة المعلمين وممثل الهيئة الطلابية وأمين سر المجلس، حيث ناقش المجلس الموضوعات المقترحة من أقسام الكلية ومن لجنة شؤون الطلاب.

في بداية الاجتماع، قام عميد الكلية الدكتور عدنان مسلّم بالترحيب بالزملاء أعضاء مجمّع اللغة العربية الجُدد: الدكتور عبد الناصر عساف والدكتور محمد قاسم بحضور كلّ من الأستاذ الدكتور شفيق البيطار والأستاذ الدكتور عيد مرعي أعضاء مجمّع اللغة العربية السابقين وتقديم الشكر لهم والتقدير.

تابع بعدها المجلس أعماله حيث تمّ طرح العديد من المواضيع التي تخصّ الشؤون العلمية وشؤون الطلاب خلال الجلسة وأهمّها اقتراح الموافقة على تشكيل لجان حكم على العديد من رسائل الدكتوراه والماجستير في مختلف الأقسام وتسجيل بعضها الآخر.

كما تمّ اقتراح الموافقة على تكليف – وتعيين وتمديد التعاقد مع عدد من الأساتذة الزملاء من مختلف أقسام الكليّة.

كما تمت الموافقة على إقامة معسكر تدريبي إلزامي لطلاب السنة الثالثة والرابعة في قسم الآثار في موقع عمريت الاثري في محافظة طرطوس خلال الشهر الثامن للعام الدراسي 2023/2024 والموافقة على إقامة دورات تدريبية لطلاب قسم الآثار في مجال الصيانة والترميم في مخابر المديرية العامة للآثار والمتاحف في إطار التعاون المشترك بين وزارتي التعليم العالي ووزارة الثقافة/ مديرية العامة للآثار والمتاحف/.

أمّا بالنسبة لقرارات شؤون الطلاب، فكان من أهمّ الموضوعات المتعلقة باقتراح الموافقة على تصحيح مكان وتاريخ الولادة في قرارات تخرج للطلاب.

وفي نهاية الاجتماع، توجه السيد عميد الكليّة بالشكر والتقدير لجميع الحاضرين لتجاوبهم وحسن تعاونهم.

للاطلاع على الصور.



عداد الزوار / 12984969 /