انعقاد مجلس كلية الآداب والعلوم الإنسانية بدورته التاسعة وتكريم أعضاء الهيئة التدريسية المشاركين في /أدب المقاومة/

 عُقِد بتاريخ 14/ 1/ 2024 مجلس كلية الآداب والعلوم الإنسانية جلسته الدورية رقم /9/ برئاسة عميد الكليّة الدكتور عدنان مسلّم وحضور رؤساء الأقسام، وبحضور كل من ممثل نقابة المعلمين وممثل الهيئة الطلابية وأمين سر المجلس، حيث ناقش المجلس الموضوعات المقترحة من أقسام الكلية ومن لجنة شؤون الطلاب.

 

وقام السيد العميد بتكريم بعض من الزملاء الأساتذة والطلبة المشاركين في فعالية /أدب المقاومة/ التي أقيمت في السابع عشر من شهر كانون الأول للعام 2023 ونذكر منهم: الاستاذة الدكتورة منى طعمة رئيسة قسم اللغة العربية والاستاذ الدكتور شفيق بيطار والاستاذ الدكتور محمد موعد والاستاذ المساعد الدكتور بسام البردان.

 

تمّ طرح العديد من المواضيع التي تخصّ الشؤون العلمية وشؤون الطلاب خلال الجلسة وأهمّها اقتراح الموافقة على منح العديد من الطلاب درجة الماجستير ودرجة الدكتوراه وتشكيل لجان حكم على العديد من رسائل الماجستير ورسائل الدكتوراه في مختلف الأقسام وتسجيل بعضها الآخر.

كما تمّ اقتراح الموافقة على تعيين – تكليف - وتمديد التعاقد مع عدد من الأساتذة الزملاء من مختلف أقسام الكليّة، إضافةً إلى اقتراح الموافقة على إقامة رحلة علميّة إلى الهيئة العامة للاستشعار عن بعد لطلاب السنة الثالثة في فسم الجغرافية خلال الفصل الثاني من العام الجاري.

 

أمّا بالنسبة لقرارات شؤون الطلاب، فكان من أهمّ الموضوعات المتعلقة باقتراح الموافقة على تحويل عدد من الطلاب من جامعات في المحافظات الأخرى إلى جامعة دمشق وفق القوانين والأنظمة ومنح درجة الإجازة لطلاب نظام التعليم المفتوح.

كما تمّ انعقاد مجلس مكتب ممارسة المهنة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية رقم /5/ حيث تمّت مناقشة موضوعات العمل المهني والموافقة على إقامة ورشتي عمل تتعلق باللغة الألمانية.

وفي نهاية الاجتماع، توجه السيد عميد الكليّة بالشكر والتقدير لجميع الحاضرين لتجاوبهم وحسن تعاونهم.

للاطلاع على الصور



عداد الزوار / 12726404 /