انعقاد مجلس كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدوري الرابع عشر

 عُقِد بتاريخ 1/ 4/ 2024 مجلس كلية الآداب والعلوم الإنسانية جلسته الدورية رقم /14/ برئاسة عميد الكليّة الدكتور عدنان مسلّم وحضور رؤساء الأقسام، وبحضور كل من ممثل نقابة المعلمين وممثل الهيئة الطلابية وأمين سر المجلس، حيث ناقش المجلس الموضوعات المقترحة من أقسام الكلية ومن لجنة شؤون الطلاب.

 

 

 

تمّ طرح العديد من المواضيع التي تخصّ الشؤون العلمية وشؤون الطلاب خلال الجلسة وأهمّها اقتراح الموافقة على تشكيل لجان حكم على العديد من رسائل الدكتوراه والماجستير في مختلف الأقسام وتسجيل بعضها الآخر.

كما تمّ اقتراح الموافقة على تكليف – وتعيين وتمديد التعاقد مع عدد من الأساتذة الزملاء من مختلف أقسام الكليّة.

 

 

 

كما تمت الموافقة على تشكيل لجنة تنظيمية في قسم اللغة الروسية مهمتها مرافقة الخبراء الروس والعمل معهم لإنجاح المهمة وتأمين الترجمة لهم في أوقات الحاجة وتقديم تقرير تفصيلي عن عمل الخبيرين إلى رئاسة الجامعة. كما تمت الموافقة على إقامة مسابقة شعرية من أشعار بوشكين في قسم اللغة الروسية وذلك يومي 15-16 نيسان، وعلى إقامة احتفالية بمناسبة عيد الشهداء في سورية الموافق لــــــــــ 6/ أيار/ ويوم النصر في جمهورية روسيا الاتحادية الموافق لـــــــــــــــــــــ9/ أيار/ وذلك يوم الثلاثاء 7/أيار / في قسم اللغة الروسية أيضاً.

 

أمّا بالنسبة لقرارات شؤون الطلاب، فكان من أهمّ الموضوعات المتعلقة باقتراح الموافقة على إعادة تسجيل الطلاب المعاقبين بعد انتهاء العقوبة المفروضة بحقهم.

 

كما استعرض مدير وحدة الجودة الدكتور قصيّ عجيب نتائج الاستبيان الذي تمّ توزيعه في نهاية امتحانات الفصل الأول على الطلاب لتقييم " جودة امتحان مقرّر" وكانت النتائج مرضية. كما أكد على ضرورة الانتهاء من توصيف المقررات لتزويد مركز الضمان والجودة في رئاسة الجامعة بها.

 

 

وفي نهاية الاجتماع، توجه السيد عميد الكليّة بالشكر والتقدير لجميع الحاضرين لتجاوبهم وحسن تعاونهم.

 



عداد الزوار / 12726685 /